افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

يوم إعلامي بالأغواط حول ترقية المحتوى المحلي لمشروع سولار 1000 ميغاواط

اقتصاد الجزائر

تنظم اليوم السبت ،وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة بولاية الأغواط يوما إعلاميا حول ترقية المحتوى المحلي مشروع سولار 1000 ميغاواط.

ووفق بيان صادر عن وزارة الانتقال الطاقوي، فإن هذا الحدث الاقتصادي يحضره كل من وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، وزير الصناعة، وزير الطاقة والمناجم، وولاة الجمهورية لولايات الجنوب الخمس التي ستحتضن محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية في مرحلتها الأولى (الأغواط، تقرت، ورقلة، الوادي، بشار). وكذا مختلف المؤسسات والهيئات والشركات الوطنية ذات العلاقة بالانتقال الطاقوي.

ويندرج هذا اليوم الإعلامي في إطار التعريف بالبرنامج الوطني للانتقال الطاقوي واستراتيجية تطوير المحتوى المحلي ضمن مخطط النشر الواسع للطاقات المتجددة.

كما تسعى هذه الندوة إلى تحقيق المشروع الكبير الطموح لإنجاز 15000 ميغاواط، وتجسيد المرحلة الأولى منه، والمتمثلة في إنجاز محطات شمسية كهروضوئية ذات استطاعة اجمالية تقدر 1000 ميغاواط، و بما يتعلق بها من إنجاز، وتشغيل وتمويل وصيانة، مع إقامة منشآت التصريف وربط المحطات بالشبكة الكهربائية الوطنية.

ويعد تسويق الطاقة المنتجة والاستخدام الأمثل للسلع والخدمات المحلية في السوق الجزائرية أولوية عبر الندوة إلى جانب التكفل بانشغالات المصنعين المحليين الناشطين في هذا المجال وذلك وفقا للمعايير الدولية المعمول بها.