افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

اتفاق لمنح أراضي المزارع النموذجية والغير مستغلة وتخصيص جزء منها لحاملي المشاريع

اقتصاد الجزائر

اتفقت مؤخرا كل من الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة ووزارة الفلاحة والتنمية الريفية على منح أراضي المزارع النموذجية التابعة لوزارة الفلاحة و غير المستغلة وتخصيص جزء منها لحاملي المشاريع.

وتقرر على هامش الإجتماع التقني برئاسة الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات، ضم مدراء وممثلي المجمعات الاقتصادية التابعة لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية ،منح المزارع النموذجية التابعة لوزارة الفلاحة الغير مستغلة لفائدة المؤسسات المصغرة الناشطة في المجال الفلاحي.

كما تم الاتفاق أيضا على خلق مؤسسات مصغرة داخل المذابح التابعة لمجمع الصناعات الغذائية واللوجستيك ”أقرولوغ” لاسترجاع واستغلال جلود وصوف المواشي وكذا خلق نقاط بيع اللحوم الحمراء والبيضاء بالشراكة مع المجمع.

وحددت الأطراف المشاركة في الإجتماع  مجالات الاستثمار للمؤسسات المصغرة التي يمكن تجسيدها في القطاع الفلاحي التي ستسهم فعلا في خلق مؤسسات مصغرة لتثمين المنتجات الفلاحية والحيوانية.

ومن أجل خلق نشاطات اقتصادية جديدة وتشجيع أكثر لحاملي المشاريع، دعا ضيافات إلى ضرورة تجسيد هذا البرنامج في “أسرع وقت ممكن” ليسهم في تثمين المنتجات الفلاحية والحيوانية التي تتوفر عليها الجزائر.