افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

التوقيع على مذكرة تفاهم للاستثمار في الصناعة النفطية و تحلية مياه البحر بين سوناطراك و الشركة الموريتانية للمحروقات و الأملاك المعدنية

اقتصاد الجزائر

وقع مجمع “سوناطراك ” على مذكرة تفاهم مع الشركة الموريتانية للمحروقات و الأملاك المعدنية للعمل على بحث و تطوير فرص الاستثمار.

ووفق بيان صادر عن “سوناطراك ” اليوم الثلاثاء، ضمت مذكرة التفاهم الموقعة بين الشركتين الجزائرية و الموريتانية كيفية تسويق المشتقات النفطية و مختلف الأسمدة الفلاحية و كذا تبادل الخبرات و التكوين في مجال الصناعة النفطية و تحلية مياه البحر.

و تعتبر السوق الموريتانية بالنسبة لسوناطراك سوقا واعدة تراهن عليها ضمن استراتيجيتها الاستثمارية في إفريقيا و هذا تماشيا مع التوجه العام للسلطات العمومية للبلاد من أجل توسيع مجال الاستثمار و التجارة الخارجية. حسب البيان.

وشارك الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار ضمن الوفد المرافق لوزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، في زيارة عمل إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية أين التقى الوفد بنواكشوط بوزير البترول والمعادن والطاقة الموريتاني عبد السلام محمد صالح.

وتندرج الزيارة التي دامت يومين في إطار تعزيز التعاون المشترك بين موريتانيا والجزائر في مجالات الطاقة والمناجم وتهدف لبحث فرص الاستثمار المتاحة في كلا البلدين.