افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

1,218 مليون طن حجم الصادرات خارج المحروقات بميناء عنابة خلال الثلاثي الأول من 2022

اقتصاد الجزائر

بلغ الحجم الإجمالي للصادرات خارج المحروقات بميناء عنابة خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية (2022) 1,218 مليون طن مقابل 716 ألف طن في نفس الفترة من سنة2021.

و حسب ما أوردته اليوم الثلاثاء المؤسسة المينائية لعنابة، فإنها تتجه نحو نشاط التصدير خارج المحروقات أكثر بفضل جهود الدعم والمرافقة الموجهة لفائدة المصدرين.

و أشارت ذات المؤسسة إلى أن نسبة الزيادة المسجلة في الحجم الإجمالي للصادرات خارج المحروقات للثلاثي الأول من السنة الجارية قدرت بنحو 70 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية 2021.

هذا وتراجعت عمليات الاستيراد خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية 2022 بنسبة 17 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية, بحيث تم استيراد حجم إجمالي بـ 518 ألف طن من السلع والبضائع مقابل 716 ألف طن من البضائع في نفس الفترة من السنة الماضية (2021).

واتخذت المؤسسة المينائية لعنابة جملة من التسهيلات لتشجيع عمليات التصدير وتنويعها كتهيئة فضاءات الشحن وتجهيزها لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المتعاملين الاقتصاديين والمصدرين, إلى جانب شروعها في رقمنة الخدمات المينائية و العمل بنظام الدفع الإلكتروني لفائدة المصدرين والمتعاملين الاقتصاديين.