افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

الجزائر تدعو إلى بعث العمل العربي المشترك في المجال الإقتصادي لتحقيق النهضة

اقتصاد الجزائر

دعا اليوم الإثنين، الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان بالجزائر إلى بعث العمل العربي المشترك في المجال الإقتصادي والإجتماعي والبيئي.

وأكد بن عبد الرحمان في كلمة له أمام أشغال الجمعية العامة الإستثنائية لاتحاد المجالس الإقتصادية والإجتماعية العربية، على ضرورة الإعتماد على آليات في مساعي بعث العمل العربي المشترك في المجال الاقتصادي والاجتماعي والبيئي, من أجل تحقيق النهضة المنشودة في الأقطار العربية.

ووجه الوزير الأول دعوة إلى توحيد الجهود وحشد القدرات البشرية والمادية والاستثمار في الطاقات الشبابية التي تزخر بها الدول العربية للاستفادة منها في إثبات الوجود العربي ككتلة واحدة متضامنة.

وأبرز بن عبد الرحمان الأهمية البالغة لهذه الدورة ضمن البنية المؤسساتية للدول, والتي تعمل على تنشيط الحياة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية على الصعيد المحلي أو الإقليمي أو الدولي.

و لفت ذات الوزير الأول إلى وجوب تبادل الرؤى حول المسائل الجوهرية المشتركة, التي باتت أولى على غرار الأمن الغذائي و الأمن الطاقوي ومعالجة المخلفات الاقتصادية والاجتماعية المترتبة عن جائحة كورونا والتغيرات المناخية والبيئية وآثارها المحتملة على العالم العربي في الحاضر والمستقبل.

تجدر الإشارة، تمت خلال الدورة تزكية الجزائر, ممثلة في رئيس المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي, سيدي محمد بوشناق خلادي كرئيس لاتحاد المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها, مع احتضان الجزائر مقر الاتحاد.