افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

سوناطراك “: الجزائر ملتزمة بإنجاح مشروع خط أنابيب الغاز العابر للصحراء

اقتصاد الجزائر

أكد مجمع ” سوناطراك ” على التزام الجزائر إنجاح مشروع خط أنابيب الغاز العابر للصحراء الذي يربط الجزائر بنيجيريا والنيجر نحو أوروبا.

وقالت ” سوناطراك ” في بيان صادر لها اليوم الثلاثاء، أن الجزائر ملتزمة بإنجاح هذا المشروع الإستراتيجي بالإعتماد على المنشآت الحاضرة و المستقبلية لشبكة نقل المحروقات بالجزائر و كذا خبرة سوناطراك المتميزة في مثل هذه المشاريع الطاقوية.

وأضافت ذات الشركة أن الامكانات و القدرات التي تتوفر عليها الجزائر ستعطي للمشروع بعدا إقتصاديا قاريا إستراتيجيا يفتح آفاقا واعدة للقارة الإفريقية و يعزز مجالات التعاون بين دولها خاصة الدول التي يعبرها هذا الأنبوب الغازي.

ويشارك الرئيس المدير العام لسوناطراك توفيق حكار ضمن الوفد الوزاري الذي يقوده وزير الطاقةوالمناجم محمد عرقاب إلى أبوجا العاصمة النيجيرية لحضور الاجتماع الثلاثي الثاني، خلال هذا العام، بين الجزائر والنيجر ونيجيريا، يومي 20 و 21 جوان 2022 قصد متابعة الدراسات حول مشروع خط أنابيب الغاز العابر للصحراء.

وجمع اللقاء الوزراء المسؤولين عن الطاقة و البترول من البلدان الثلاث من أجل عرض سير عمل لجان المشروع و متابعة القرارات التي اتخذت في الاجتماع السابق و كذا مناقشة الخطوات المقبلة لإنجاز المشروع.