افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

الوزير الأول: الاستثمار في الجزائر يقدم نجاحات ذات جدوى اقتصادية مربحة

اقتصاد الجزائر

كشف الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان اليوم الخميس، عما تقدمه الجزائر من شروط النجاح للاستثمار والشراكة ذات جدوى اقتصادية.

وقال بن عبد الرحمان في كلمته خلال افتتاح أشغال المنتدى الاقتصادي الجزائري-المصري، أن الجزائر تقدم كل شروط النجاح للاستثمار والشراكة لاسيما فيما يتعلق بمشاريع ذات جدوى تصديرية نحو دول إفريقيا وغيرها.

ووصف الوزير الأول في هذا السياق، الجزائر بالورشة الكبيرة لمشاريع حيوية في ميادين الزراعة والسياحة والطاقات المتجددة والمواصلات والصناعات بمختلف قطاعاتها ومجال الخدمات الممنوحة للشركات الأجنبية.

وأبرز بن عبد الرحمان الدور الكبير الذي يلعبه المنتدى بالمساهمة في الرفع من مستوى التعاون والشراكة بين الجزائر و مصر وحرصهما على زيادة حجم الاستثمارات البينية و زيادة معدلات التبادل التجاري بينهما.

وجدد الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان مرافقة القانون الجديد للاستثمار لرجال الأعمال والشركات الأجنبية فيما يخص تحويل الأرباح، معرجا إلى التسهيلات التي وفرتها الحكومة الجزائرية في مجال الاستثمار من أجل إدماج الاقتصاد الوطني بشكل تدريجي.

للإشارة، قدم بن عبد الرحمان عرضا حول مجالات الاستثمارات المتاحة في الجزائر في مقدمتها مجال الطاقة، مجالات استكشاف وإنتاج البترول والغاز، لتحقيق مستويات أعلى من عمليات التصدير ، الطاقات الـمتجددة وبالأخص في إنتاج الطاقة الكهروضوئية، ناهيك عن الصناعات التحويلية الـمرتبطة بالقطاع الزراعي.