افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

استزراع مليون ونص من صغار السمك في الأقفاص العائمة في عمق البحر ببومرداس

اقتصاد الجزائر

كشف اليوم الإثنين، المدير المحلي للصيد البحري والمواد الصيدية ببومرداس حمزة حباش ، عن إجراء عملية استزراع صغار السمك في الأقفاص العائمة في عمق البحر.

وأوضح حباش في تصريح له لوكالة الأنباء الجزائرية، أن السلطات المحلية لبومرداس قامت بإجراء عملية إستزراع مليون و نصف وحدة من صغار السمك و ذلك في إطار دعم مستثمرتين متخصصتين في تربية المائيات في الأقفاص العائمة في عمق البحر على مستوى بلدية رأس جنات ببومرداس.

وقال المدير المحلي أن هذه العملية نظمت بعد ست سنوات من العملية الأولى التي استفادت منها المستثمرتين التابعيتين لمستثمر خاص, انطلقت الأربعاء الماضي تدريجيا و تتواصل إلى غاية نهايتها.

وأعلن ذات المدير عن استكمال العملية من خلال إستزراع صغار السمك من صنف ” الدوراد “أو” القاجوج “، بعملية استزراع أخرى تشمل نفس عدد العملية الأولى المذكورة، حيث سيتم تنفيذها في أوت المقبل في نفس الحوضين المائيين.

ويندرج تجسيد هذه العملية في إطار تنفيذ استراتيجية القطاع التي تمتد من سنة 2020 إلى سنة 2025 و التي تهدف إلى إنعاش و تطوير تربية المائيات من خلال إدماجها في عمق البحر من خلال الأقفاص العائمة و في أكبر عدد من أحواض السقي الفلاحي ( مختلف الشعب الفلاحية ) أومن خلال تربية المائيات قاريا ( المياه العذبة) .

وترقب حباش تحقيق أن يحقق هذا المشروع إنتاج من هذه الأسماك المستزرعة بما لا يقل عن 250 طن سنويا من الأسماك من هذا الصنف و هي الكمية القابلة للزيادة مع مرور الوقت.