افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

عرقاب: نجدد مرافقتنا الدائمة للمستفيدين من تراخيص الاستغلال المنجمي والتنقيب عن الذهب

اقتصاد الجزائر

جدد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب اليوم الثلاثاء بالجزائر، تأكيده على مرافقة قطاعه الدائمة والمُستمرة للمُستفيدين من التراخيص التي تتيح للشباب ممارسة نشاط الاستغلال المنجمي الحرفي للذهب.

وخلال استقباله لأعضاء من المكتب التنفيذي للفدرالية الوطنية للمستغلين الحرفيين للذهب، أكد عرقاب مرافقة وزارته لهذا النشاط المهني بشكل قانوني، منظم وناجع، موضحا أن جميع الانشغالات المطروحة ستأخذ بعين الاعتبار من خلال دراستها في أقرب الآجال وإيجاد حلول مستعجلة وسريعة، ضمانا لنجاعة هذا المشروع الهام.

وقال وزير الطاقة أن التسهيلات الممنوحة لنشاط الاستغلال المنجمي للذهب من أجل الحفاظ على استمرارية هذا النشاط الحرفي بكيفية تضمن المحافظة على سلامة الأشخاص والبيئة والاستغلال الأمثل للقدرات المنجمية التي تحوزها المنطقة، بموارد وطاقات بشرية محلية تسهم في تطوير وتنمية المنطقة ككل.

الجدير بالذكر، استمع ذات الوزير إلى انشغالات أصحاب المؤسسات المصغرة للاستغلال المنجمي الحرفي للذهب في ولاية تمنراست، وعلى رأسها التقنية والتجارية منها، كما تم التطرق للإطار القانوني الذي يُحدد نشاط المؤسسات المصغرة ومواقع الأنشطة المنجمية التي تحددها الوكالة الوطنية للأنشطة المنجمية.