افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

اطلاق شبكة النساء المقاولات Elle Moukawila عبر 11 ولاية

اقتصاد الجزائر

أعلن اليوم الأربعاء، المدير العام بالنيابة للوكالة الوطنية لدعم و تنمية المقاولاتية، محمد الشريف بوزيان بالجزائر، عن اطلاق شبكة النساء المقاولات Elle Moukawila الممولات من طرف الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية أناد .

وفي بيان صادر عن الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة، اطلقت شبكة النساء المقاولات Elle Moukawila عبر 11 ولاية، شملت كل من تمنراست، بشار، بسكرة، عنابة، قسنطينة، سطيف، تيزي وزو، البليدة، تيبازة، وهران وتلمسان.

و في كلمة له بالمناسبة، أكد بوزيان، أن برنامج شبكة النساء المقاولات Elle Moukawila، يندرج في إطار خطة عمل الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول، المكلفة بالمؤسسات المصغرة، الخاص بدعم المقاولاتية النسوية ضمن استراتيجية التنمية الشاملة التي تنتهجها الحكومة، كون المرأة الجزائرية تعتبر عنصرا فعالا خارج الإطار التقليدي المعروفة به، بعد ولوجها عالم المقاولاتية. حسب ذات البيان.

وفي سياق ذي صلة، أبرز المدير العام بالنيابة لأناد هدف الدولة الجزائرية في تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، مشيرا أن مصالح الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة وبالاعتماد على أجهزة استحداث النشاطات الموضوعة تحت وصايتها.

كما ستسهم هذه الخطوة في تحسين هذا الواقع من خلال محاولة توسيع الفئات العمرية للمرأة من أجل ولوج عالم المقاولاتية لحد أدنى، مع ضمان توفير التكوينات اللازمة للنساء خارج المناطق الحضرية، سواء التكوينات التقنية المتعلقة بالنشاط الممارَس أو التكوينات المتعلقة بطرق تسيير وإدارة المؤسسات المصغرة المستحدثة.

وأبدى ذات المسؤول في سياق كلمته حرص القطاع بالمرافقة الملائمة لنشاط المقاولات عبر توسيع استعمال التكنولوجيات الحديتة في مجال الإعلام والتحسيس والتكوين وتعزيز الرقمنــــة لمختلف مراحل استحداث المؤسسات المصغرة.

وتعد هذه الشبكة منطلقا لتسهيل ولوج النساء لعالم المقاولاتية ورفع القدرات وتطوير النشاط وديمومة المشاريع مع إبراز التجارب المهنية المحلية الناجحة في مختلف أنواع النشاطات المستحدثة، والتي تتوفر بكثرة. وفق المصدر ذاته.