افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

أسعار النفط ترتفع ب 4 بالمائة وسط توقعات بخفض أوبك+ الإنتاج

اقتصاد العالم

سجلت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، ارتفاعا في الأسواق الدولية.

و قالت وكالة رويترز للأنباء، أن أسعار النفط قد ارتفعت في تعاملاتها في السوق الآسياوية في ظل توقعات دول تحالف أوبك+ بخفض المزيد من الإنتاج النفطي للتحكم أكثر في السوق.

و توقع تحالف أوبك+ خفض كبير في إنتاج الخام  خلال اجتماعه غدا الأربعاء، وسط مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي و حدة المكاسب.

و في هدا السياق، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 43 سنتا أو 0.5 بالمائة إلى 89.29 دولار للبرميل بحلول الساعة 01:08 بتوقيت جرينتش بعد أن كسب أكثر من أربعة بالمائة في الجلسة السابقة.

وشهدت كذلك العقود الآجلة للخام الأمريكي زيادة ب 22 سنتا أو 0.3 بالمائة إلى 83.85 دولار للبرميل. بعدما كانت قد ارتفعت بأكثر من خمسة في المائة في الجلسة السابقة و تسجيلها أكبر مكسب يومي لها منذ ماي الماضي..

و في استطلاع لوكالة رويتزر،أظهر أن مخزونات النفط الخام الأمريكية زادت بنحو مليوني برميل في الأسبوع المنتهي في 30 سبتمبر المنصرم. في الوقت الدي عززت فيه أوبك+ الإنتاج خلال العام الحالي بعد تخفيضات قياسية في عام 2020 بسبب تضرر الطلب الناجم عن جائحة كورونا.

لكن منظمة أوبك+ فشلت في الأشهر القليلة الماضية في تلبية الزيادات التي تقررت بخصوص الإنتاج، حيث أنها لم تحقق في جويلية الماضي بمقدار 2.9 مليون برميل يوميا مثلما كانت محددة.

و أوضحت مصادر في أوبك أن التخفيضات الطوعية من قبل الأعضاء بإمكانها أن تكون، ما يجعلها أكبر خفض منذ بداية جائحة كورونا.

وقفزت أسعار النفط أمس الإثنين على خلفية تجدد المخاوف بشأن شح المعروض، إذ لايزال المستثمرون يتوقعون أن منظمة «أوبك» وحلفاءها، سيخفضون الإنتاج بأكثر من مليون برميل يوميا في أول اجتماع حضوري لهم منذ العام 2020.