افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

بلومبرغ: لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لتحالف أوبك + أوصت بخفض الإنتاج مليوني برميل يوميا في نوفمبر المقبل

اقتصاد العالم

كشفت اليوم الأربعاء، وكالة بلومبرغ للأنباء عن كمية خفض الإنتاج النفطي التي ستقرها دول تحالف أوبك +.

و قالت بلومبرغ أن لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لتحالف أوبك+ قد أوصت بخفض إنتاج النفط مليوني برميل يومياً في نوفمبر المقبل.

هدا و عرفت أسعار النفط استقرار وسط ترقب نتائج اجتماع أوبك+،بعدما صمد خام برنت فوق مستويات 90 دولاراً للبرميل.

و حسب ما نقلته وكالة بلومبرغ عن مندوبين من تحالف أوبك + قبل الإجتماع، أنه من المقرر أن يناقش تحالف “أوبك+” خفض الإنتاج بما يصل إلى مليوني برميل يومياً، وتندرج هده الخطوة المرتقبة لتحالف “أوبك+” في الوقت الدي يحاول فيه الرئيس الأمريكي جو بايدن الضغط على المنظمة لزيادة الإنتاج حتى يسيطر على أسعار النفط في السوق الدولي وهدا ما ترفضه أوبك+ وحلفاءها.

و في هدا الشأن، قالت الولايات المتحدة الأمريكية لتحالف “أوبك+” أن العوامل الأساسية الاقتصادية لا تدعم خفض الإنتاج النفطي حسب دات المصدر.

و وفق ما أوردته وكالة رويترز للأنباء، تضغط الولايات المتحدة الأمريكية على دول “أوبك +” في خطوة لمنعها من اقرار تخفيضات كبيرة محتملة في إنتاج النفط، مع سعي الرئيس الأمريكي جو بايدن لمنع ارتفاع أسعار البنزين في بلاده.

و عرفت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، تراجعا بعد ارتفاع سجلته خلال اليومين الماضيين قبل اجتماع “أوبك+” الذي من المحتمل أن تتفق دول التحالف على أكبر خفض للإنتاج منذ عام 2020 لإنعاش الأسعار المتدهورة في السوق و التحكم فيها.

و جاء في تصريح أدريان واتسون المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي قائلة: “لن نعلق على أي إجراء لأوبك لحين أن تتخذه، بالطبع نحن نتحدث دائما مع جميع المنتجين والمستهلكين، بمن فيهم أعضاء “أوبك+”، ولقد أوضحنا مراراً أن إمدادات الطاقة يجب أن تلبي الطلب لدعم النمو الاقتصادي وخفض الأسعار للمستهلكين في جميع أنحاء العالم وسنواصل الحديث مع شركائنا عن ذلك”.