افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

تونس تقترض من صندوق النقد العربي

اقتصاد العالم

وقعت تونس على اتفاقية مع صندوق النقد العربي لاقراضها قيمة مالية تدعم اصلاحاتها العامة.

ووفق ما ذكرته وكالة” رويترز للأنباء “، فقد أبرمت تونس مع صندوق النقد العربي اتفاقية قرض بقيمة 74 مليون دولار لدعم إصلاحاتها المالية.

وفي هذا السياق، أعلن البنك المركزي التونسي أن تسديد هذا القرض سيكون على مدى خمس سنوات مع فترة سماح مدتها 30 شهرا، علما أنه يأتي في إطار دعم برنامج التصحيح المالي المستمد من برنامج الإصلاحات التونسي في جانبه المتعلق بإعادة التوازن المالي والتخفيض في عجز ميزان المدفوعات. حسب ذات المصدر.

في غضون ذلك، كان قد تباحث الرئيس التونسي قيس سعيد رفقة المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي عبد الرحمان بن عبد الله الحميدي مسألة تقديم الصندوق قرض لتونس، حيث أوضح لحميدي أن برنامج الاصلاح الاقتصادي المقدم من طرف الحكومة التونسية لصندوق النقد الدولي سيعكس تحولات كبيرا لتونس ويحقق معدلات نمو عالية واستثمارات أجنبية في البلاد، كما أنه سيستقطب المستثمرين والمؤسسات الاقليمية والدولية للإستثمار في تونس.

الجدير بالذكر، يأتي عقد هذه الاتفاقية الجديدة بين تونس وصندوق النقد الدولي بعد أسابيع فقط من توصل تونس إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع ذات الصندوق لتمكين تونس من الحصول على قرض قيمته 1.9 مليار دولار.