افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

إجراء دراسات لتصدير الهيدروجين الأخضر من الجزائر إلى أوروبا

اقتصاد الجزائر

قالت شركة ” ميدغاز” اليوم الأحد، أنها بصدد إجراء دراسات من أجل تصدير الهيدروجين الأخضر من الجزائر عبر أنابيب الغاز إلى أوروبا.

وأوضحت “ميدغاز” في بيانها عن قيامها بدراسات لتصدير الهيدروجين من الجزائر نحو القارة الأوروبية باستخدام أنابيب الغاز المشتركة مع إسبانيا. وأضافت ، أن عمليات التصميم والبناء والتشغيل التي تخص خط أنابيب الغاز البحري الرابط بين الجزائر وأوروبا عبر إسبانيا، شركة ” ميدغاز” هي المسؤولة عنها. وستشرع ” ميدغاز ” في هذا المشروع سنة 2023 من خلال الدراسات المتعلقة بفحص مدى توافق بنيتها التحتية مع تصدير الهيدروجين، وفقًا لنِسب متعددة من المزيج مع الغاز الطبيعي.

للتذكير، فإن مجمع سوناطراك يعد مساهما في شركة “ميدغاز” بحصة 51%، أما باقي النسبة 49% فهي لصالح شركة مشتركة بحصص متساوية بين “ناتورجي” الإسبانية و”بلاك روك” الأميركية. حسب ذات البيان.

وأكد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب في وقت سابق أن الجزائر قادرة على لعب دور إقليمي بارز في مجال إنتاج الهيدروجين. وتمتلك الجزائر مقومات كبيرة ومزايا تنافسية تؤهلها للدخول في صناعة الهيدروجين الأخضر لاسيما وتوافر مصادر الغاز الطبيعي لدعم إنتاج الهيدروجين.