افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

رسميا…صب منحة البطالة بقيمتها الجديدة 15000 دينار بداية من هذا الشهر

اقتصاد الجزائر

أكدت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، اليوم الخميس، أن الانطلاق في صب منحة البطالة في قيمتها الجديدة 15000 دج سيكون ابتداء من شهر جانفي الجاري.

وجاء في بيان الوزارة “تنهي وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي إلى علم المستفيدين عن الانطلاق في صب المنحة بقيمتها الجديدة بداية من شهر جانفي الجاري”.

وأكدت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي أن “الوكالة الوطنية للتشغيل ستقوم بصب المستحقات في تاريخها المعتاد، أي 28 من كل شهر”.

وتأتي هذه الزيادة “تطبيقا لقرار رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون المتضمن رفع قيمة منحة البطالة من 13.000 دج إلى 15.000 دج شهريا”.

تجدر الإشارة إلى أن استحداث منحة البطالة جاء بقرار من السيد رئيس الجمهورية تكريسا للطابع الاجتماعي للدولة في إطار دعم ومرافقة شريحة البطالين طالبي الشغل وضمان أساسيات العيش الكريم لهم من خلال دخل يضمن تغطية احتياجاتهم خلال مرحلة بحثهم عن منصب شغل.

وفي وقت سابق، كان وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، يوسف شرفة، قد كشف أن أزيد من مليون و900 ألف معني سيستفيد ابتداء من شهر جانفي الجاري من القيمة الجديدة لمنحة البطالة المقدرة بـ15 ألف دينار بدل 13 ألف دينار وذلك بقرار من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.