افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

ارتفاع أرباح”تويوتا” إلى 7.3 مليار دولار خلال الربع الثالث من 2022

اقتصاد العالم

سجلت شركة تويوتا لإنتاج السيارات ارتفاعا في أرباحها خلال الربع الثالث المنتهي من ديسمبر 2022.

وأوردت وكالة “بلومبيرغ”، تسجيل تويوتا ارتفاعا في أرباحها ب 7.3 مليار دولار خلال الربع الثالث المنتهي في ديسمبر الماضي.

وفي هذا السياق، كشفت شركة ” تويوتا موتور كورب”، أكبر منتج سيارات في العالم من حيث المبيعات عن ارتفاع أرباحها خلال ديسمبر الفارط.

بالمقابل، قالت تويوتا أنها أبقت على توقعاتها المتعلقة بنتائج العام المالي الحالي في الوقت الذي تواجه فيه نقصا في إمدادات مكوناتها.

ووفق وكالة “بلومبيرج”، فإن نسبة أرباح الشركة زادت ب 22 في المائة إلى 7.3 مليار دولار في ديسمبر المنصرم، أما فيما يتعلق بإيراداتها فقد زادت خلال الربع الثالث من 2022 بنسبة 25 في المائة إلى 9.75 تريليون ين.

وتصر الشركة على إبقاء توقعاتها بالرغم من تسجيل ارتفاع في أسعار المواد الخام والطاقة.

ورغم استفادة تويوتا فيما يخص الأرباح ربع السنوية من زيادة الصادرات وتراجع سعر الين أمام الدولار، لكن أنشطتها الخارجية تعززت أرباحها فيها.

للإشارة، باعت تويوتا نحو 10.48 مليون سيارة في أنحاء العالم العام الماضي، بانخفاض بنسبة 0.1 في المائة مقارنة بـ 2021.

وتعد تويوتا Toyota شركة تصنيع سيارات وشاحنات يابانية، حاصلة على أكثر من 1500 براءة اختراع، وهي شركة متعددة الجنسيات مقرها مدينة تويوتا في آيشي في اليابان.

تأسست الشركة عام 1933، وكانت في السابق شركة منسوجات، وأطلقت الشركة أول سيارة تويوتا لها في عام 1935، وبعدها بعامين تأسست شركة تويوتا موتورز كشركة مستقلة تحت اسم العلامة التجارية Toyota Motor Corporation.

الجدير بالذكر فقد تفوقت تويوتا على شركة فولكسفاجن الألمانية، لتصبح شركة أكبر مبيعات سيارات في العالم للعام الثالث على التوالي خلال 2022،بعدما قلصت من تأثير نقص الرقائق الذي أثر على الشركات المنافسة في العالم.