افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

منتدى “تورينو”الإقتصادي لتطوير صناعة السيارات في الجزائر

سيارات

تحتضن العاصمة الإيطالية الأسبوع المقبل المنتدى الإقتصادي لآفاق تطوير صناعة السيارات في الجزائر و الهدف من هذا المنتدى هو زيادة فرص صناعة السيارات بالجزائر و الإستثمار فيها.

وتقوم دولة ايطاليا بتنظيم منتدى بمدينة تورينو يوم الإثنين المقبل 5 جوان 2023، لتطوير صناعة السيارات بالجزائر ،و تحفيز مصنعي معدات السيارات على تطوير أنشطتهم الجزائر .خصوصا بعد مشروع ستيلانتس بوهران .

ويشارك في المنتدى الذي تنظمه الجمعية الإيطالية لسلسلة إمداد صناعة السيارات، بالتعاون مع سفارة الجزائر في إيطاليا ومجموعة “ستيلانتيس”، وزير الصناعة الجزائري علي عون الذي يترأس وفدا كبيرا يضم كبار المسؤولين.

و يسعى هذا المنتدى الي ترقية و تحسين صورة البلاد عن طريق عرض الاصلاحات التى قامت بها الحكومة لتحسين مناخ العمل ، و اعتمادها لإطار قانوني جديد للإستثمارات و زيادة فرص صناعة السيارات في الجزائر و امكانية تطويرها ، خاصة بعد قرار شركة ستيلانتس بفتح مصنع انتاج بوهران غرب الجزائر .

و من جهة اخرى يتضمن برنامج المنتدى جلسة عامة و حلقات تناقش فيها القدرة التنافسية للإقتصاد الجزائري و ٱفاق تطوير صناعة مكونات السيارات في الجزائر ، كما سينظم على هامشه اجتماعا مع بعض مصنعي معدات شركة فيات FIAT و اعضاء ANFIA التى ستكون عضوا ايضا في المنتدى .بغية اطلاعهم على الاصلاحات التى قامت بها الحكومة.

و للإشارة، فان مجموعة ستيلانتس التي تنتج علامة فيات قد وقعت اكتوبر الماضي على اتفاق شراكة مع وزارة الصناعة الجزائرية لإنتاج 90 الف سيارة سنويا .

وأوضح سفير الجزائر بإيطاليا ان تاريخ تجسيد أول سيارة فيات سيكون في مارس المقبل مع مناسبة عيد النصر 19 مارس 2024 في تصريح له .

و الجدير بالذكر ان الهدف من المنتدى الإيطالي هو تعزيز العلاقات بين البلدين إضافة الى اعطاء قطاع الصناعة خاصة صناعة السيارات مسارها الذي تستحقه .