افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

وزير التجارة يتباحث في كينيا تعزيز دور الجزائر في منطقة التبادل الحر الإفريقية

تجارة

أجرى اليوم، وزير التجارة الطيب زيتوني، بالعاصمة الكينية نيروبي، محادثات معمقة مع الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الافريقية “zlecaf” ، وامكيلي مين.

وأوضح بيان رسمي لوزارة التجارة و ترقية الصادرات، أن اللقاء جاء على هامش أشغال المجلس الوزاري لوزراء تجارة “منطقة التجارة الحرة القارية الافريقية zlecaf”.

وخلال اللقاء، تناول الطرفان جملة من المواضيع المتعلقة بتعزيز الدور الجزائري في منطقة التبادل التجاري الحر الإفريقي .

هذا و قد وجه وزير التجارة، دعوة رسمية للأمين العام  للقيام بزيارة رسمية للجزائر بهدف تفعيل دور الجزائر في الإندماج الاقتصادي الافريقي، وكذلك إشراك رجال الاعمال الجزائريين في الترتيبات الجارية بخصوص منطقة التجارة الحرة القارية الافريقية، يضيف البيان.

يذكر أن الطرفان قد تطرقا إلى آليات تعزيز وجود الكفاءات الجزائرية المختصة في الأمانة العامة للمنطقة ، بالتزامن و إرادة الجزائر في توطيد مكانتها وتفعيل دورها في منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

للإشارة، يهدف الاجتماع الجاري بالعاصمة نيروبي، يومي 30 و31 مايو الجاري، إلى تحديد أولويات تنفيذ اتفاق منطقة التجارة الحرة، بما يتماشى وشعار الاتحاد الإفريقي لهذه السنة “تسريع مسار تفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية”.

وأكد الوزير زيتوني ,بهذه المناسبة, “حرص الرئيس تبون على متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الجانب الأوغندي في شقه الاقتصادي والتجاري. ” تنفيذاُ لمقررات زيارة الدولة التي قام بها الرئيس الأوغندي إلى الجزائر, والتي توّجت بالتوقيع على عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم التي تصبوا إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين”.