افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

الجزائر افتكت دعم يقدر بـ 3 مليار دولار من الصندوق الأخضر

اقتصاد الجزائر

قال بلال لميطة مستشار وزيرة البيئة والطاقات المتجددة لدى نزوله ضيفا بالقناة الإذاعية الأولى أن الجزائر افتكت دعم مالي يقدر بـ 3 مليار دولار من طرف الصندوق الأخضر

وكشف ان الجزائر دافعت على حقها في الإستفادة من الدعم المالي من طرف الصندوق الأخضرالتابع للأمم المتحدة حتى يتم إعداد مخطط ثاني للتأقلم مع التغيرات المناخية

حتى يتم إعداد مخطط ثاني للتأقلم مع التغيرات المناخية .

مؤكدا أنه تم اعداد المخطط الأول و سوف يتم الإنطلاق في إنجاز مخطط ثاني لتكييف الرهانات الكبرى في مختلف المجالات مع التغيرات المناخية.

وقال مستشار ، أن المخطط سيشمل تنفيذ إستراتيجية على مستوى المدن و أن قطاعه يعد الدراسات و الآليات. و يقترح الإستراتيجيات التي تنفذ بالشراكة مع كل قطاع حكومي على حدى.

كما كشف ذات المتحدث، أنه تم تسطير برنامج لحماية البيئة وحملات للتنظيف على مستوى الشواطئ و الفضاءات الغابية خلال الصائفة. مشيرا إلى أن الدولة مهتمة بالظروف البيئية على أعلى مستوى. حيث أكد أنه لا يفتح الشاطئ حتى يتم تحليل مياهه. مضيفا أن مراقبة دورية ستكون مضمونة خلال فصل الصيف على الشواطئ و الفضاءات الغابية .

و في الأخير أكد ضيف القناة الأولى أن الجزائر تهتم بالبعد البيئي منذ الاستقلال حيث أصبحت قدوة يحتذى بها في هذا الجانب إفريقيا و دوليا. مشيرا إلى ان مشروع السد الأخضر والذي يعد حزاما أخضرا حامي للبلاد من التصحر والجفاف ومنطقة ماصة للكربون.