افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

وزير النقل يشرف على تدشين ممر عبور يربط الرحلات المحلية و الدولية

قطاعات

أشرف وزير النقل، يوسف شرفة، أمس الأحد على تدشين الممر الخاص الذي يربط محطة الرحلات المحلية و محطة الرحلات الدولية لمطار الجزائر هواري بومدين حسب بيان وزارة النقل .

أوضح البيان أن وزير النقل رفقة وفده اشرف على المرحلة الثانية لمنطقة العبور والجسر الرابط بين محطتي مطار هواري بومدين الدولي كمرحلة ثانية بعد المرحلة الأولى التي شملت ربطا دوليا-دوليا شهر ديسمبر الماضي، لتعرف اليوم المرحلة الثانية ربطا انطلاقا من المطارات الجزائرية نحو مختلف الوجهات الدولية، كعملية لمحورت مطار الجزائر بصفة كاملة وجعله قطبا دوليا “HUB” مرورا بالجزائر نحو مختلف عواصم العالم.

و أضاف البيان ان الوزير قام بجولة تفقدية،في مختلف المرافق و التجهيزات التي تم وضعها لهذا الغرض، على غرار منطقة معالجة و تحويل الأمتعة، شبابيك التوجيه و المراقبة، و مختلف إجراءات العبور و مراسلات الرحلات الدولية.

و صرح الوزير أن ممر الربط هذا يندرج في إطار التحضير لمحور عبور الجزائر بغية جعله محطة عبور محورية للنقل الجوي على المستوى المتوسطي و تسهيل ربطه بالمطارات الإفريقية و الأوروبية و الأسيوية.

كما أكد الوزير على ضرورة توفير جميع الإمكانيات و الوسائل المادية و البشرية للتكفل الأمثل بالمسافرين العابرين من مطار الجزائر الدولي، والتنسيق بين جميع المتدخلين لإضفاء أكثر مرونة وتبسيط الإجراءات خاصة و ان مطار الجزائر الدولي و من خلال المحطة الجديدة يتوفر على كل الشروط الضرورية للعب دوره كمركز للحركة الجوية على الصعيد القاري و الدولي، من خلال قدرات الإستقبال و التجهيزات و الآليات المتوفرة.