افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

اينيرجي كابيتال:الجزائر مستثمرة طاقوية هامة

طاقة

كشفت منصة اينيرجي كابيتال الاستثمارية و المتخصصة في قطاع الطاقة ،أن سوق الجزائر الطاقوي يقدم مجموعة من الفرص الاستثمارية لمطوري المشاريع .

و أوضح تقرير منصة اينيرجي كابيتال ،أن الجزائر تمتلك الى ما يصل 159 تريليون قدم مكعب من موارد الغاز الطبيعي و 12.2 مليار برميل من احتياطات النفط مع امتلاكها للطاقة الشمسية و طاقة الرياح مما يؤهلها لتستقبل قائمة كبيرة من الفرص الإستثمارية .

و أضاف ،تخطط الجزائر لتسريع عمليات التنقيب لزيادة الإنتاج المحلي وتوسيع أنظمة التوزيع لتشمل الأسواق الإقليمية ،و توسيع نطاق التكنولوجيا و الإبتكار .

و ذكرت منصة اينيرجي كابيتال أن الجزائر تمتلك موقعا استراتيجيا على مفترق الطرق بين أفريقيا وأوروبا، وتمثل بالفعل موردا رئيسيا للسوق الأوروبية ، وهي خامس أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال (LNG) على مستوى العالم، مع وجود بنى تحتية تصديرية مختلفة تربط حقول الغاز البرية في البلاد بأمثال إيطاليا وإسبانيا.

و كشفت ، مع توقعات منتدى الدول المصدرة للغاز بزيادة الطلب العالمي على الغاز بنسبة 36% إلى 5.460 مليار متر مكعب بحلول عام 2050، تتجه كل الأنظار نحو الغاز الطبيعي المسال الجزائري، حيث يعد الاستثمار في البنية التحتية للتصدير مثل خطوط الأنابييب و المحطات.

و للإشارة ،يعد مجمع سوناطراك المسؤول عن الغالبية العظمى من مشاريع الطاقة في البلاد، وهي تعتمد بشكل كبير على القوى العاملة المحلية ، وتحتاج الجزائر إلى مستويات جديدة من الابتكار والخبرة التكنولوجية في هذا المجال ،وهذا يمثل وسيلة مثيرة للمستثمرين المعتمدين على التكنولوجيا حيث يتم دمج التقنيات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات والنمذجة التنبؤية بشكل متزايد في صناعة الطاقة وبه تقف الجزائر عند نقطة تقاطع التغير التكنولوجي، ومن خلال الاستثمارات في هذا المجال.