افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

سونلغاز تستعد لأقتحام أسواق أفريقيا

طاقة

أبدى المدير العام لشركة الكهرباء لدولة بوركينا فاسو اهتمام شركته بالتعاون مع مجمّع سونلغاز في عديد المجالات المتعلّقة بالطاقة.

عقد، الأربعاء، الرئيس المدير العام لسونلغاز، مراد عجال، لقاء، مع المدير العام الجديد لشركة الكهرباء (سونبال) لدولة بوركينا فاسو، السيد سليمان وادراوغو، وذلك عبر تقنية التحاضر المرئي عن بُعد.

وخلال الاجتماع الذي تم بحضور عدد من الإطارات المسيّرة في الشركتين، وبعد التعريف بشركة “سونبال” ومجال اختصاصها، أبدى السيد سليمان وادراوغو، اهتمام شركته بالتعاون مع مجمّع سونلغاز في عديد المجالات المتعلقة بالطاقة.

من جانبه، أكد الرئيس المدير العام لسونلغاز، السيد مراد عجال على أهمية التعاون بين الشركتين، مستعرضا مستوى الخبرة والمهنية التي تمتلكها سونلغاز في مجال انتاج ونقل وتوزيع الكهرباء، وكذا في مجالات التصنيع والبحث والتكوين وكذا مجال المعلوماتية والرقمنة.

كما استعرض المسؤول الأول على سونلغاز، تجربة المجمّع في مجال تصدير الكهرباء والخبرة إلى الخارج. مبديا استعداد سونلغاز لفتح مجال التعاون مع الشركة البوركينابية في مختلف المجالات وفق مبدأ رابح-رابح.

وختاما للقاء، اتفق الطرفان على تكوين فرق عمل مشتركة لدراسة مختلف المجالات التي يمكن أن يشملها هذا التعاون،ليتم على أساسها صياغة مذكرة تفاهم تشّكل قاعدة لمشروع الشراكة والتعاون بين الشركتين مستقبلا.