افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

سفير الجزائر بكينيا يبرز جهود الجزائر في مجال التكيف الطاقوي و المناخي

طاقة

أبرز سفير الجزائر بكينيا ماحي بومدين، جهود الجزائر في مجال التكيف المناخي والطاقوي خلال أشغال القمة الإفريقية حول المناخ بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

وأوضح رئيس البعثة الجزائرية ماحي بومدين ،خلال اللقاءات الوزارية في القمة الإفريقية المنظمة من 4 إلى 6 سبتمبر في كينيا بالعاصمة نيروبي،جهود الجزائر في مجال التكيف المناخي والطاقوي، مشيرا إلى مختلف البرامج الوطنية الرامية إلى الحد من انبعاثات الكربون وتثمين الطاقات المتجددة وتوسيع المساحات الغابية.

وذكر رئيس البعثة الجزائرية ب مختلف المخططات الوطنية لمكافحة التغيرات المناخية والخاصة بالتكيف الطاقوي القائمة على تثمين الطاقات النظيفة التي خصصت لها السلطات العمومية أموالا كبيرة قصد توفير ظروف نجاح عملية تطبيقها.

وللإشارة ،نظم الاتحاد الإفريقي مناصفة مع جمهورية كينيا القمة الإفريقية للمناخ ،وكان قد اتخذ خلال آخر قمة للاتحاد الإفريقي، المنعقدة يومي 18 و19 فبراير المنصرم بأديس أبابا، بهدف تزويد القارة الإفريقية بآليات فعلية تمكنها من الدفاع عن مصالحها ضمن الهيئات فيما يخص رهان المناخ، إلى جانب تحسيس المجتمع الدولي بالوضع المناخي الطارئ في إفريقيا.