افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

تزايد الطلب على الوقود الأحفوري خلال سنة 2030

طاقة

قالت وكالة الطاقة الدولية،اليوم الثلاثاء ،أن العالم يقترب من بداية النهاية لعصر الوقود ،الأحفوري ، و للمرة الأولى سيصل الطلب على النفط والغاز الطبيعي والفحم إلى ذروته قبل عام 2030.

وأوضحت الوكالة ،نتوقع أن يبلغ الطلب العالمي على النفط والغاز والفحم حدا أقصى في السنوات المقبلة من هذا العقد.و قال رئيس وكالة الطاقة الدولية “العالم على عتبة نقطة تحول تاريخية”، مشيرًا إلى أن التوقعات الأخيرة للوكالة التي يرأسها تُظهر أن عصر النمو بلا هوادة سيصل إلى نهايته هذا العقد.و أضاف أن هذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها الطلب، على كل نوع من أنواع الوقود، ذروته هذا العقد، لافتا إلى حدوث ذلك في وقت أقرب مما كان متوقعا.

و كشف ،من المتوقع أن يبلغ الطلب على النفط حده الأقصى قبل عام 2030 مع تزايد استخدام السيارات الكهربائية.

وأردف رئيس وكالة الطاقة الدولية، إن صناع السياسات يجب أن يكونوا “أذكياء” للتكيف مع التحول في مجال الطاقة.وحذرت رئيسة البرلمان الأوروبي، روبرتا ميتسولا، هذا الشهر من أن سياسات المناخ في بروكسل تخاطر بدفع الناخبين نحو الأحزاب الشعبوية، بينما في المملكة المتحدة، دعمت الحكومة عمليات التنقيب الجديدة عن النفط والغاز وانتقدت توسيع منطقة الانبعاثات المنخفضة للغاية في لندن.

وجدير بالذكر ،اتهمت منظمة أوبك، وهي منظمة منتجي النفط، وكالة الطاقة الدولية في أفريل الماضي بإذكاء “التقلبات” في الأسواق من خلال دعواتها لوقف الاستثمار في تطوير النفط الجديد.