افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

تنصيب شيد حشيشي رئيس مدير عام لمجمع سوناطراك

قطاعات

أشرف وزير الطاقة والمناجم السيد محمد عرقاب الأمس على مراسم تنصيب السيد رشيد حشيشي كرئيس مدير عام لمجمع سوناطراك خلفا للسيد توفيق حكار، وهذا بحضور أعضاء مجلس إدارة المجمع وإطارات سامية من وزارة الطاقة والمناجم.

مراسم التنصيب جرت بمقر المديرية العامة لسوناطراك، حيث نوه السيد وزير الطاقة والمناجم بالإنجازات التي حققتها الشركة في السنوات الأخيرة من أجل ضمان الأمن الطاقوي للوطن، وكذا الوفاء بالالتزامات التعاقدية مع الشركاء الأجانب، كما أعرب عن ضرورة التركيز على إبراز موارد جديدة من المحروقات ووضع برنامج لتطويرها وتثمينها من خلال تطوير الصناعات التحويلية والرفع من الإنتاج الوطني وخلق فرص عمل جديدة.

خلال هذه المراسم، أشار السيد وزير الطاقة والمناجم أن السيد رشيد حشيشي يعد من خيرة نخبة مهندسي سوناطراك بخبرة ميدانية مميزة في مجال المحروقات، باعتباره شغل منصب رئيس مدير عام للمجمع.

كما عبر السيد الوزير على ثقته في شخص السيد رشيد حشيشي، متمنيا له كل التوفيق، منوها بضرورة تحقيق استكشافات جديدة وتطوير الحقول وتعزيز قدرات التصدير بالاعتماد على الكفاءات الوطنية، من أجل دعم الاقتصاد الوطني والمشاركة الفعالة في الانتقال الطاقوي للبلاد.وبهذه المناسبة تقدم الرئيس المدير العام، السيد رشيد حشيشي، بشكره على الثقة التي حظي بها من طرف السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مؤكدا على التزامه بعدم ادخار أي جهد لتحقيق أهداف سوناطراك في تلبية حاجيات الوطن من الطاقة والوفاء بالالتزامات الدولية للبلاد.

خلال هذه المراسم عرض السيد رشيد حشيشي أهم محاور خارطة الطريق التطويرية لسلسلة القيم لسوناطراك وعلى رأسها تجديد الاحتياطات النفطية والغازية للشركة وتطوير الإنتاج الذي يعد العصب الحيوي لتزويد وحدات التكرير والتمييع والبتروكيمياء، مع التأكيد على تطوير نشاطات النقل عبر الأنابيب والبواخر ونشاط التسويق لتثمين مبيعتنا من أجل تحقيق أحسن القيم المضافة، كما نوه بدور الشراكة كمحور استراتيجي لسوناطراك.

وفي مداخلته ركز الرئيس المدير العام على أهمية ترقية العنصر البشري والنهوض به إلى مستوى الرهانات الاستراتيجية لسوناطراك.

للتذكير السيد رشيد حشيشي من مواليد 1964، متحصل على شهادة مهندس دولة دفعة 1987 من المعهد الوطني للمحروقات والكيمياء، له خبرة 36 سنة في سوناطراك، وقد مارس عدة مناصب ومسؤوليات خاصة بنشاط المنبع بولايات الجنوب (27 سنة) وكذا على المستوى المركزي (09 سنوات) وقد ترأس إدارة مجمع سوناطراك سنة 2019.