افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

عرقاب يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة إيني

طاقة

استقبل وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، اليوم الخميس بمقر دائرته الوزارية، الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية، السيد كلاوديو ديسكالزي، بحضور السيد الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك ومسؤولين بالوزارة حسب بيان للوزارة.

و أوضح البيان “قام الطرفان بالتطرق الى علاقات الشراكة التي تربط مجمع سوناطراك بشركة إيني الإيطالية، ووصفوها بالتاريخية والممتازة، وكذا آفاق تعزيزها، في إطار الاتفاقيات الموقعة بين الشركتين”.

وأضاف “تطرق الطرفان الى المشاريع القائمة بين مجمع سوناطراك وإيني في مجال المحروقات والهيدروجين والطاقات الجديدة والمتجددة كما عرضا فرص الاستثمار لزيادة الإنتاج والصادرات”.

كما ذكر البيان ” تحادث السيد عرقاب والرئيس التنفيذي لشركة إيني بخصوص الوضع الحالي للسوق الدولية للغاز الطبيعي وتطوره و تقلبات الأسعار الحاصلة، وكذلك فرص الأعمال و الاستثمار المستقبلية بين سوناطراك وإيني على المستوى الدولي وفي مجال الربط الكهربائي بين الجزائر وأوروبا عبر إيطاليا .

وقال الرئيس المدير العام لشركة إيني :”إنه راض جدا عن الشراكة بين سوناطراك وإيني، و عبر عن رغبته بتكثيف استثماراتها في الجزائر ومواصلة تطوير هذه الشراكة تحسبا لإطلاق مشاريع جديدة في الجزائر وعلى المستوى الدولي”.