افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

أريس تسعى لزيادة الإنتاج بنسبة 100%

صناعة

تهدف شركة إطارات إيريس إلى زيادة إنتاج إطارات السيارات السياحية من 2 مليون وحدة/سنة إلى 4 ملايين وحدة/سنة بحلول عام 2024، وذلك من خلال توسعة المصنع الذي دخل الخدمة عام 2019.

بحسب مديرة المعلومات في الشركة، كاهينا أرحب، فإن ذلك سيساعد على تلبية الطلب المحلي وتصدير 40% من الإنتاج إلى 28 دولة، من بينها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول أفريقية أخرى.

وأوضح المدير، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، أن هناك مشروعا لإنتاج إطارات للشاحنات والحافلات في أفق 2025، مشيرا إلى المفاوضات الجارية مع العديد من الفاعلين المهتمين بصناعة السيارات في الجزائر لتزويدهم بإطارات “بمواصفات عالمية”.

علما أن إطارات إيريس هي أحد موردي مصنع فيات الذي افتتحته مجموعة ستيلانتيس يوم 11 ديسمبر بطفراوي بولاية وهران.

وفي عام 2022، وقعت الشركة الخاصة اتفاقية شراكة مع شركة إطارات إنسو البريطانية. أوضحت شركة Iris Tires أن هذه الشراكة “ستسمح لإطارات Iris الكهربائية بدخول العالم الجديد للسيارات الكهربائية (EV)”.

و يعد المصنع الأول من نوعه في الجزائر وإفريقيا، المصنع المتواجد بالمنطقة الصناعية سطيف، يمتد على مساحة 5.5 هكتار. وتم تطوير مشروع المصنع مع العديد من الشركاء الأجانب، خاصة من ألمانيا وإيطاليا وفنلندا والولايات المتحدة، “بهدف الاستفادة من نقل التكنولوجيا والمعرفة”.