افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

قبول 55 عرض للاستغلال المنجمي

طاقة

تلقت الوكالة الوطنية للأنشطة المنجمية (ANAM) 62 عرضا ماليا في إطار طرح العروض الوطنية والدولية لرخص التعدين، وذلك خلال جلسة فتح العروض التي انعقدت، اليوم الأربعاء، بمقر وزارة الطاقة.

وأكد أن العروض المالية التي تم قبولها، وعددها 55، تخص 23 موقعا من بين 31 مقترحة أوليا، في 11 ولاية من ولايات الوطن، بمبلغ إجمالي قدره 525 مليون و157 ألف دينار، فيما تم رفض 7 عروض (من أصل 62) نقلا وكالة الأنباء الرسمية.

وأكد رئيس ANAM السيد مراد حنفي على هامش هذا الحفل أن هذه الدعوة لتقديم العروض يجب أن تسمح بإطلاق وحدات صناعية ومعدنية جديدة توفر فرص العمل في المناطق النائية.

“لقد تلقينا الكثير من العروض لمواقع في ولاية تندوف وأيضا في ولاية بني عباس لاستغلال الباريت، وهو أمر مشجع للغاية. وأوضح أن ANAM تعمل من خلال هذه العروض على تقديم المواقع بالمواد التي من شأنها تزويد الصناعة الوطنية.

وأضاف رئيس ANAM أنه “بالنسبة لولايتي تندوف وقالمة، فإن المواقع المطروحة للاستغلال يجب أن تمكن من دعم مشاريع غار جبيلات وتعدين الفوسفات، خاصة بناء خطوط السكك الحديدية”.

للتذكير، خلال المرحلة الأولى من الدعوة لتقديم العروض في 11 ديسمبر، اختارت ANAM 140 عرضًا فنيًا من أصل 165 عرضًا تم استلامه.

وتهدف هذه الدورة 54 مواقع استخراج الباريت والرمل والتوف والحجر الجيري بولايات بني عباس وتبسة والمسيلة والمغير وأم البواقي وتلمسان وقالمة ورقلة وإليزي وتندوف وسوق أهراس. .