افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

سوناطراك تعلن عن قرار جديد بخصوص التوظيف

طاقة

أعلن الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك رشيد حشيشي، عن قرار توظيف المتفوقين الأوائل من كل دفعة ومن كل التخصصات بجامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا بداية من جوان المقبل.

جاء ذلك على هامش إحياء جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا بباب الزوار، أمس الأربعاء، للذكرى 45 لرحيل الزعيم هواري بومدين الذي تحمل الجامعة اسمه.

وفي كلمة له بالمناسبة، استذكر وزير التعليم العالي والبحث العلمي, كمال بداري أهم انجازات الرئيس الراحل التي مكنت الجزائريين -مثلما قال- من “العيش في كنف المساواة من خلال تجسيد مبدأ الطابع الاجتماعي للدولة عبر عدة قرارات كمجانية التعليم والصحة”.

وأوضح أن الرئيس الراحل هواري بومدين كان له “دور دبلوماسي كبير سمح للجزائر بأن تحظى بسمعة كبيرة على الصعيدين القاري والدولي”.
بدوره اعتبر مدير الجامعة جمال الدين أكراتش، ذكرى رحيل الرئيس هواري بومدين “مناسبة لاستحضار اسهاماته الكبيرة التي لا تزال تلهمنا إلى اليوم”، مستعرضا “نضاله من أجل تحرير الوطن إبان الثورة التحريرية ودوره الكبير في إرساء دعائم الجزائر المستقلة بفضل انجازات عدة لا تزال شاهدة على حنكته وبصيرته”.

وبذات المناسبة، دعت أرملة الرئيس الراحل أنيسة بومدين، الشباب إلى العمل من أجل “كسب معركة التنمية الوطنية وتأمين مستقبل البلاد”.