افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

نحو استثمار مجمع “بياجو” في الجزائر

صناعة

استقبل وزير التجارة وترقية الصادرات, الطيب زيتوني, وفدا من المجمع الصناعي الإيطالي “بياجو”, يقوده الرئيس المدير العام, ماتيو كولانينو, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وخلال هذا اللقاء الذي جرى أمس الاثنين بمقر الوزارة, بحضور إطارات المجمع الإيطالي ونائب سفير إيطاليا لدى الجزائر, تم التطرق إلى عدة قضايا هامة, حيث أكد السيد زيتوني على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي, مبرزا أهمية السوق الجزائرية كوجهة استثمارية واعدة.

وفي ذات السياق, استعرض الوزير التدابير الجديدة والتحفيزات التي تضمنها قانون الاستثمار الجديد, يضيف البيان.

وكان الوفد الأيطالي قد خص ياستقبال من طرف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني.

و خلال كلمته الترحيبية، أشاد السيد الوزير بعمق العلاقات التاريخية والروابط المشتركة بين إيطاليا والجزائر وذكر السيد الوزير بمواقف إيطاليا مع الجزائر خلال السنوات الصعبة التي مرت بها الجزائر وأكد أن العلاقات الاقتصادية بين الجزائر وإيطاليا عرفت قفزة نوعية مؤخرا في عدة مجالات كمجال صناعة السيارات، كما أشاد الجانب الإيطالي بعمق هذه العلاقات وضرورة تطويرها أكثر.

وفيما يخص توسيع وتطوير التعاون في المجال الصناعي عن طريق الدخول في شراكة من أجل تجسيد إنشاء مشاريع تصنيع الدراجات النارية والسيارات النفعية وإستيراد هذا النوع من السيارات في أقرب وقت ممكن

رائد عالمي

وتعد “بياجو” شركة إيطالية ذات شهرة عالمية في مجال الدراجات النارية والدراجات البخارية والمركبات الخفيفة الصغيرة.

 كما تضم أيضًا العديد من العلامات التجارية مثل Aprilia Gilera Moto Guzzi Moto Laverda Puch Vespa ,r ويقدر راس مال الشركة بـ 2 مليار أورو.