افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

فتح المنصة الرقميةلمنح الأراضي الاقتصادية للمستثمرين

قطاعات

أفاد عمر ركاش المدير العام لـ(Aapi) ان أصحاب المشاريع والمستثمرين الراغبين في الحصول على أرض اقتصادية لتنفيذ مشاريعهم عليهم تقديم طلباتهم عبر المنصة الرقمية للوكالة الجزائرية لتشجيع الاستثمارحسب ما نقلته جريدة الجزائر الان.

وتنطلق يوم الخميس معالجة طلبات منح الأراضي الاقتصادية الواقعة ضمن الملك الخاص للدولة للقيام بمشاريع استثمارية، وصرح عمر ركاش “نعلن لقادة المشاريع والمستثمرين عن افتتاح المنصة الرقمية للمستثمر من أجل معالجة طلبات منح الأراضي الاقتصادية”.

وانطلقت عملية معالجة الطلبات بعد صدور النصوص التطبيقية لقانون تحديد شروط وكيفيات منح الأراضي الاقتصادية الواقعة ضمن الملك الخاص للدولة والمخصصة لتحقيق الاستثمار، في نهاية ديسمبر 2023.

و حدد المرسوم المذكور، الذي انتظره المستثمرون منذ عدة أشهر، الأراضي الاقتصادية بما في ذلك الأراضي الواقعة ضمن الملك الخاص للدولة المتاحة، والواقعة داخل مناطق التوسع والمواقع السياحية، ومحيط المناطق الجديدة للمدن والمناطق الصناعية ومناطق الأنشطة والمجمعات التكنولوجية وغيرها من الأراضي المتطورة.

ويتعلق هذا أيضًا بالأصول المتبقية للمؤسسات العامة المنحلة والأصول الفائضة للمؤسسات العامة الاقتصادية.

وأوضح ركاش وبنفس المناسبة، فإنه من خلال الشباك الواحد، يتعين على Aapi تنفيذ قاعدة بيانات تم إنشاؤها لكل ولاية، من قائمة جرد مرسلة عن طريق خدمات المجال والمعلومات المرسلة من قبل السلطات المحلية والمؤسسات العامة والهيئات المسؤولة عن الأراضي الاقتصادية.