افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

بعث أشغال إنجاز محطات دفع رسوم المرور… قريبا

قطاعات

سيتم قريبا اعادة بعث أشغال مشروع إنجاز محطات دفع رسوم المرور على الطريق السيار شرق -غرب، الذي ظل مجمدا طيلة سنوات، وفق ما كشف عنه وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، لخضر رخروخ.

وأعلن لخروخ، في رده على أسئلة الصحفيين، خلال زيارة عمل وتفقد قام بها إلى ولايتي البويرة وتيزي وزو، عن “قرب إعادة بعث أشغال إنجاز محطات دفع رسوم المرور على الطريق السيار شرق -غرب، بعد تعرض المشروع للتجميد”.

وأوضح الوزير أن “تجميد هذه الأشغال في السابق كان بسبب تسجيل بعض المشاكل مع مؤسسات الانجاز”، مشيرا إلى إعادة بعثها بهدف “وضع هذه المنشآت حيز الخدمة في المستقبل القريب”.

وعرف استغلال محطات الدفع بالطريق السيّار تأخرًا كبيرًا بعد أن كان مبرمجًا البدء فيه منذ سنوات، عقب الانتهاء من مشاريع البنية التحتية لـ 55 محطة عبر الطريق السريع الذي يصل طوله إلى 1216 كيلومتر.

وكان الوزير الأول الأسبق، عبد العزيز جراد، أفاد بوضع محطات الدفع بالطريق السيار شرق غرب حيز الخدمة قبل نهاية 2021.

فتحت الحكومة، في اجتماعها الدوري، برئاسة الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان ملف محطات دفع رسم المرور بالطريق السيّار وشروط وضعها حيّز الخدمة.

وكانت حكومة الوزير الأول السابق أيمن بن عبد الرحمان قد ناقشت خلال مجلس للوزراء شروط ومعايير وضع المحطات حيز الخدمة.
وتم بحث وضعية مشاريع الطرق السيارة، مدى تنفيذها وشروط استكمالها، وكذا وشروط وضع محطات دفع رسم المرور على مستوى الطريق السيّار شرق ـ غرب حيز الخدمة.