افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

توقيع مذكرة تفاهم بين”algeria venture” و”roche”

قطاعات

وقع مسرع الشركات الناشئة “algeria venture” والشركة السويسرية المتخصصة في التشخيص والتكنولوجيا الحيوية روش ألجيري، يوم الأربعاء، مذكرة تفاهم تهدف إلى دعم الشركات الناشئة الجزائرية العاملة في قطاع الصحة والتقنيات الطبية.

وقع على هذه الاتفاقية سيد علي زروقي المدير العام لشركة الجزائر فنتشر، ومن جانب الشركة السويسرية المدير العام لشركة روش الجزائر خليل كداوي، بحضور وزير المؤسسات الصغيرة والمؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة ياسين وليد .

ويهدف الطرفان من خلال هذه الشراكة إلى دعم الشركات الناشئة العاملة في المجال الصحي والإشراف عليها من خلال تزويدها بإمكانية الوصول إلى الموارد والخبرات والشبكات اللازمة لنموها، كما أوضحنا خلال حفل التوقيع.

والهدف هو تسريع تطوير واعتماد الحلول المبتكرة التي تقترحها الشركات الناشئة الجزائرية، وبالتالي تحسين حياة المرضى وتوفير الرعاية الصحية في الجزائر، حسبما أكدت شركة روش الجزائر في بلاغ صحفي قدمته للصحافة على هامش التوقيع على الاتفاقية. الاتفاق.

وشدد السيد وليد، في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، على أن هذا التعاون بين شركة الجزائر فينشر و”أحد عمالقة التكنولوجيا الحيوية في العالم” يندرج في إطار الابتكار المفتوح ويسمح بإقامة جسور جديدة في التعاون الثنائي الجزائري السويسري.

وأضاف أن هذه الاتفاقية تندرج أيضا في إطار التدابير المتخذة من قبل السلطات العمومية لدعم الابتكار وريادة الأعمال، خاصة تلك الواردة في قانون المالية 2024.