افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

استلام توسعة ميناء جن جن قبل نهاية 2025

قطاعات

أكد اليوم الأحد الرئيس المدير التنفيذي للبنية التحتية للميناء السيد عبد السلام بواب أنه سيتم الانتهاء من مشروع بناء محطة الحاويات بميناء جن جن (جيجل) قبل نهاية سنة 2025 ومن المقرر ستلامه في نفس الفترة.

“إن الانتهاء من أعمال البناء في المحطة، التي أعيد إطلاقها في عام 2024 بعد تعليقها في عام 2019 بسبب مشاكل معينة مع الشريك الكوري الجنوبي، سيجعل من ميناء جن جن مركزًا مهمًا لتبادل البضائع في حوض البحر الأبيض المتوسط ​​من خلال توفير الميناء أرصفة تسمح برسو السفن الكبيرة”، صرح نفس المدير لوكالة الأنباء الجزائرية.

خفض التكاليف وأوقات العبور إلى أوروبا وأفريقيا

وأكد السيد بواب أنه سيتم ابتداء من شهر جويلية المقبل استقبال رصيف بطول 320 مترا وعمق 14 مترا في إطار مرحلة أولى، ما يسمح بإستقبال سفن سعة 6000 حاوية ، في انتظار الانتهاء بحلول سبتمبر 2025 من المرحلتين الثانية والثالثة التي ستزيد العمق. إلى 17 مترًا، مما يسمح للميناء برسو السفن التي تحمل ما يصل إلى 18 ألف حاوية.

“إن استقبال سفن الحاويات العملاقة في ميناء جن جن سيقلل من تكلفة النقل ويقلل وقت عبور البضائع من أوروبا إلى الدول الأفريقية بنحو 20 يومًا. وأضاف أن ميناء جن جن يهدف إلى زيادة حجم التبادل السلعي إلى 12 مليون طن، كان 9.7 مليون طن في عام 2023