افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

بن عبد الرحمان يتباحث مع مسؤولي قسم المالية العامة بصندوق النقد الدولي

Carrousel

تباحث وزير المالية, أيمن بن عبد الرحمان, مؤخرا عبر تقنية التواصل المرئي, مع مسؤولي قسم المالية العامة لصندوق النقد الدولي. جاء ذلك على هامش مشاركة الجزائر في اجتماعات الربيع لصندوق النقد و البنك الدوليين للتطرق إلى وضع و آفاق التعاون بين الجزائر و صندوق النقد في مجال المالية العامة.

و حسب ما نقلته خلية الاعلام والاتصال للوزارة اليوم ،فقد تمحورت المحادثات حول الدعم التقني الذي يقدمه صندوق النقد الدولي و الذي يشمل العديد من الجوانب ذات صلة بالمسائل المتعلقة بالميزانية و الضرائب والجمارك.

و في هذا السياق، أشاد بن عبد الرحمان بنوعية الدعم التقني الذي يقدمه صندوق النقد لفائدة وزارة المالية, مضيفا ان هذا الدعم قد مكن من تقديم توصيات ذات صلة لا سيما فيما يخص عصرنة الادراة الضريبية و الجمركية و إعداد احصائيات مالية و تسيير الميزانية على المدى المتوسط و التحكم في المخاطر المتعلقة بالميزانية بالاضافة الى تسيير المال العام.

و في نفس السياق، تم الاتفاق على الاستمرار في هذه المرافقة خصوصا في اطار تنفيذ الاصلاحات المتخذة في الجزائر من طرف الادارات التي تخص الميزانية والضرائب.

و من جهة أخرى , جدد مسؤولي قسم المالية العامة لصندوق النقد رغبة مؤسستهم في مواصلة الدعم التقني و تقديم النصائح, مرافقة الجهود المبذولة من طرف الجزائر في إطار خطة إصلاح و عصرنة المجالات المعنية. حسب ذات المصدر.