افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

وزير المالية يشارك في اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد

قطاعات

سيقود وزير المالية السيد العزيز فايد، بصفته محافظ الجزائر لدى بنوك التنمية المتعددة الأطراف، وفدا من وزارته للمشاركة في الفترة من 15 إلى 20 أبريل 2024 في أعمال اجتماعات الربيع لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المقرر عقدها في واشنطن العاصمة.

وتشمل هذه الاجتماعات، التي توفر فرصة لمناقشة التحديات الاقتصادية العالمية والتنمية الاقتصادية والاستقرار المالي وغيرها من القضايا ذات الصلة، جلسات عامة وندوات وموائد مستديرة وأحداث جانبية، حيث يمكن للمشاركين مناقشة السياسات وتبادل الأفكار والبحث عن حلول للمشاكل الاقتصادية والمالية العالمية. مشاكل.

كما أنها توفر منتدى للاجتماعات الثنائية بين ممثلي الدول الأعضاء وقادة المؤسسات الدولية وأصحاب المصلحة الآخرين.

وبهذه المناسبة، سيشارك السيد فايد في الاجتماعات القانونية لمجموعة البنك الدولي (لجنة التنمية، ومجموعة الـ 24، واللجنة النقدية والمالية الدولية، وما إلى ذلك) وسيجتمع مع كبار المسؤولين في هذه المؤسسة لاستكشاف المزيد السبل والوسائل الرامية إلى تعزيز التعاون بين الطرفين وتعظيم أثره، مع ضمان مواءمته مع الأهداف التنموية لبلادنا.

وسياشرك فايد أيضًا إلى جانب وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية الآخرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الاجتماع المقرر مع المدير العام لصندوق النقد الدولي والالتقاء بكبار المسؤولين في هذه المؤسسة. لمناقشة الاتجاهات الاقتصادية العالمية الحالية والتحديات والفرص وكذلك آفاق النمو الاقتصادي والاستقرار المالي.

وعلى هامش مشاركته في اجتماعات الربيع، سيلتقي وزير المالية بنظرائه من الدول الأعضاء الأخرى وكبار ممثلي المؤسسات المالية الدولية والإقليمية الأخرى لمناقشة القضايا الثنائية، بالإضافة إلى مشاركته في الفعاليات الجانبية.