افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

توقيع مذكرة تفاهم لترشيد استهلاك الطاقة في القطاع الصناعي

Carrousel

أبرم اليوم كل من وزير الصناعة، محمد باشا، ووزير الإنتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، شمس الدين شيتور على مذكرة تفاهم لترشيد استهلاك الطاقة في القطاع الصناعي.

وتم التوقيع على هذه الإتفاقية على هامش لقاء حول استهلاك الطاقة والفعالية الطاقوية في القطاع الصناعي، أقيم بمقر وزارة الصناعة، بمشاركة الفاعلين في القطاعين ومسؤولي بعض المؤسسات والمجمعات الصناعية. وفق ما نقلته خلية الاعلام والاتصال لوزارة الصناعة اليوم.

وفي هذا الشأن، تشكل الإتفاقية خريطة طريق للعمل المشترك والتبادل بين القطاعين الوزاريين والمجمعات والهيئات التابعة لهما. حيث ترمي إلى بعث مشروع تصنيع السخانات الشمسية للمياه (Chauffe-eau solaire) من خلال تأطير مصنعي هذه المنتجات وتحسيسهم بضرورة تبني دفتر الشروط التقني وفق المتطلبات والمقاييس الجزائرية المتعلقة بهذه الصناعة.

كما تهدف الاتفاقية إلى تحديد الاستهلاك الطاقوي في مختلف الفروع الصناعية وفق المعايير الدولية، اقتراح برنامج تدقيق (Audit) للفعالية الطاقوية لمختلف فروع النشاطات الصناعية، تعميم استخدام الطاقات الشمسية في المؤسسات الصناعية، ترشيد استعمال الطاقة في صناعة الإسمنت وصناعة الحديد والصلب التي تعد من أكثر الفروع الصناعية استهلاكا للطاقة و إدراج وظيفة المسؤول الطاقوي على مستوى المؤسسات الصناعية. حسب ذات المصدر.