افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

بحث التعاون مع عملاق الطاقة الأمريكي “شيفرون”

طاقة

استقبل وزير الطاقة والمناجم, محمد عرقاب, الخميس بالجزائر العاصمة, وفدا عن الشركة الطاقوية الأمريكية شيفرون, بقيادة نائب الرئيس المكلفة بالاستكشاف الدولي, ليز شوارتز, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وخلال هذا اللقاء, الذي جرى بمقر الوزارة, بحضور الرئيس المدير العام لسوناطراك واطارات من الوزارة, بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون والاستثمار بين سوناطراك وشيفرون في مجال المحروقات, يضيف نفس المصدر.

وبهذه المناسبة, رحب الجانبان “بالتقدم الكبير الذي تم إحرازه من خلال التبادلات والمشاورات التي توجت بالتوقيع على مذكرة تفاهم اليوم على مستوى المديرية العامة لسوناطراك, والتي تشمل المبادئ الأساسية للعمل المستقبلي من خلال دراسة الفرص المتاحة لتطوير موارد المحروقات في كل من حوضي أهنات و بركين”, حسب البيان.

كما ناقش الجانبان أوجها أخرى للتعاون المتعلقة بنقل المعرفة والتكنولوجيات الحديثة وتبادل الخبرات, ولاسيما في مجال التنقيب عن المحروقات وتطوير الآبار.

وفي هذا الاطار, جدد السيد عرقاب “رغبة الجزائر في تطوير وتثمين مواردها من المحروقات وإقامة شركات متبادلة المنفعة مع الشركات الأمريكية, مع تبادل الخبرات والتدريب”.

من جانبها, أعربت السيدة شوارتز عن “ارتياحها لجودة العلاقات القائمة مع سوناطراك والاهتمام الكبير لشيفرون بتطوير هذه العلاقات من أجل تنفيذ مشاريع استثمارية متوازنة ومتينة ذات منفعة للجانبين”, وفقا لذات المصدر.