افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

عدل 3: الأوعية العقارية جاهزة في 16 ولاية

سهم الحدث

ترأس وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا تقييميًا بمقر البنك الوطني للإسكان، تم خلاله استعراض معطيات جديدة حول الأوعية العقارية المخصصة لبرنامج السكني “عدل 3”.

ووفقًا لبيان صادر عن الوزارة، استمع الوزير إلى عرض شامل تضمن معلومات عن توفير الأراضي اللازمة لتنفيذ البرنامج في 16 ولاية، تشمل كل من الشلف، تلمسان، سيدي بلعباس، مستغانم، وهران، الوادي، عين تيموشنت، غليزان، الأغواط، تيارت، سعيدة، معسكر، البيض، تيسمسيلت، المغير، وورقلة.

وأشار البيان إلى أن مجموع المساحات العقارية المخصصة لهذا البرنامج حتى الآن بلغ 8558 هكتارًا في الولايات المذكورة، ما يعكس جهود التنسيق المكثفة بين مختلف المصالح المحلية، وخاصةً مع السادة الولاة ومديري التعمير والهندسة المعمارية والبناء، الذين وجه لهم الوزير شكرًا خاصًا على دورهم في توفير هذه الأراضي.

كما أصدر بلعريبي توجيهات للمدير العام للتعمير والهندسة المعمارية والبناء، بضرورة إرسال مدراء من الوزارة إلى الولايات لمعاينة الأوعية العقارية المتوفرة. الهدف من هذه الخطوة هو ضمان تخطيط حضري متكامل ومستدام يتماشى مع هندسة معمارية حديثة ورؤية مستقبلية مدروسة.

وأوضح البيان أن الاجتماع شكل فرصة هامة لتقييم مدى الجاهزية للاستعداد لبدء تنفيذ البرنامج الطموح الذي أطلقه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، والذي يهدف إلى إنجاز مليوني وحدة سكنية خلال السنوات الخمس القادمة.