افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

خبيرة اقتصادية ل”سهم ميديا” : الجزائر مهيأة لأرضية وبنية تحتية تصب لتأسيس الشراكة مع إفريقيا

Carrousel

أكدت الخبيرة الاقتصادية ، سليمة سايح في تصريح خصت به موقع “سهم ميديا” اليوم ، تهيئة الجزائر لأرضية وبنية تحتية تصب في صالح تأسيس الشراكة مع دول إفريقيا  ومنطقة التبادل في إشارة إلى الطريق الصحراوي، أنبوب الغاز، ميناء شرشال.

وقالت الخبيرة الاقتصادية في هذا الصدد أن الجزائر هي من قدمت أكثر المجهودات في سبيل إرساء دعائم هذه المنطقة.

وأوضحت الأستاذة في الاقتصاد سليمة سايح ل”سهم ميديا” أن القارة الافريقية لا تشكل طموحا بالنسبة للجزائر فحسب، بل هناك عدة قوى تنافسية عالمية اقتحمت السوق الافريقية كتركيا والصين وأمريكا وألمانيا وغيرها من الدول.

وفي سياق متصل ، اعتبرت خبيرة الاقتصاد السوق الافريقية سوق واعدة من حيث حجم المستهلكين الذي يناهز المليار ونصف مستهلك، و من حيث أنها منطقة امتداد جغرافيا أيضا ناهيك عن توفرها على مجالات تصدير في بداية استغلالها.

ونوهت سايح في سياق حديثها ل”سهم ميديا” إلى عدم الاغفال عن نوعية المستهلك الافريقي الذي لا يتصف بالتعقيد وارتفاع سقف المتطلبات على غرار المستهلك الأوروبي الذي يشترط جملة معايير يجب توفرها في منتوج ووضعه لجملة من الشروط للاستهلاك.

كما تطرقت خبيرة الاقتصاد في هذا الشأن إلى عامل آخر قد يسهم بتحفيز وتسهيل غير مباشر لولوج هذه السوق والمتمثل في تلقي عدة إطارات افريقية للتكوين في الجزائر مع ما قد يمثل ذلك من امتياز.