افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

ينيس عميرة صاحب مؤسسة بناء ل”سهم ميديا”: لابد من الكشف عن معايير قبول المؤسسات للاستثمار في ليبيا وتطبيق التوصيات ميدانيا

Carrousel

دعت ليبيا ممثلة بوفدها المشارك في فعاليات المنتدى الاقتصادي لرجال الأعمال الجزائرييين والليبيين مؤخرا المقاولين والمستثمرين الجزائريين للاستثمار في مجال البناء على أراضيها معلنة عن إقرار تسهيلات لهم في جانب الاعفاءات الضريبية والرسوم الجمركية طيلة استلامهم للمشروع في ليبيا.

موقع “سهم ميديا” تقرب إلى أحد الشباب المقاول من أصحاب المؤسسات الجزائرية الناشطة في الأشغال العمومية الكبرى و الري ،والتي شاركت في مجال البناء عبر مشاريع عدة في الجزائر، حيث أعرب صاحب المؤسسة ينيس عميرة ل”سهم ميديا” عن ارتياحه للتوصيات التي خرج بها المنتدى الاقتصادي الجزائري الليبي خاصة بعد اقحام المقاولين والمستثمرين الجزائريين للاستثمار في مجال البناء في ليبيا، معتبرا أن الإيجابيات موجودة آملا بتجسيدها على أرض الواقع وتطبيقها بشكل فعلي.

وفي هذا الشأن ، دعا عميرة في تصريح خص به اليوم موقع “سهم ميديا” إلى تجسيد هذه التوصيات ميدانيا لتسهم في الانعاش الاقتصادي بالنظر لايجابياتها، غير أنه تساءل عن المعايير والشروط التي يتم من خلالها اختيار المؤسسات للاستثمار في مجال البناء في ليبيا. مطالبا بتوضيحات حولها خاصة فيما يخص درجة المؤسسة و السلم الجبائي و الجمركة وغيرها ، التي من شأنها أن تخلق مناخا مقاولاتيا مساعدا في إنجاز المشاريع في الجارة الشقيقة ليبيا.

أما بخصوص اقتناء صاحب المؤسسة المستثمرة في ليبيا للسلع الجزائرية في مشروعه بليبيا، أشار ينيس عميرة بالخطوة الهامة لتسويق المنتوجات الجزائرية لاسيما المواد الأولية التي تتوفر عليها الجزائر لتصديرها نحو ليبيا.