افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

وزارة التجارة توضح بخصوص السوق البلدي بالحراش

Carrousel

أصدرت اليوم الأربعاء ، وزارة التجارة وترقية الصادرات توضيحا فيما يخص السوق البلدي للمواد الغذائية ببلدية الحراش بالعاصمة الجزائر والذي هو ملك للبلدية وليس له أي علاقة من حيث الملكية أو التسيير بوزارة التجارة وترقية الصادرات .

أما بالنسبة لسوق الجملة للمواد الغذائية بالعاصمة والمعروف بسوق السمار، أوضحت وزارة التجارة وترقية الصادرات في بيانها أنها شرعت منذ قرابة السنة بالعمل مع الشركاء المهنيين ممثلين في جمعية التجار المعنيين حيث عرف الاتفاق تقدما كبيرا بتحويل السوق إلى سوق الخروبة بولاية بومرداس والعملية قيد التجسيد بالاتفاق مع جميع الأطراف المعنية.

كما قامت الوزارة ذاتها في إطار استراتيجية القطاع بإنجاز أسواق جملة متخصصة منها سوقي الجملة للمواد الغذائية بكل من ولايتي ورقلة وبشار أشرف على تدشينهما كمال رزيق وزير التجارة وترقية الصادرات ،إضافة إلى سوق ثالث بولاية تيارت للبيع بالجملة للمواد الغذائية سيتم تدشينه قريبا وسوقين قيد الدراسة بين كل من ولايتي باتنة وخنشلة.

كما خططت الوزارة لإنشاء أسواق متخصصة أيضا للبيع بالجملة للأحذية بكل من ولايتي تلمسان والمدية وسوق للبيع بالجملة للأجهزة الكهرو منزلية بمدينة العلمة ولاية سطيف.