افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

التوقيع على 3 مشاريع لإنجاز محطات تحلية المياه بالعاصمة وبومرداس

Carrousel

وقع اليوم الخميس وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، رفقة وزير الموارد المائية و الأمن المائي كريم حسني بمقر المديرية العامة لسوناطراك، على اتفاقية لإنجاز 3 مشاريع محطات لتحلية مياه البحر بالجزائر العاصمة و بومرداس.

وستشرف على عملية انجاز المشاريع الثلاثة لمحطات تحلية المياه كل من الشركة الجزائرية للطاقة AEC، الشركة الوطنية للهندسة المدنية والبناء ENGCB فرع من فروع مجمع سوناطراك و المجمع العمومي المتخصص في مجال البناء والاشغال العمومية COSIDER، بحضور كل من والي ولاية الجزائر و والي ولاية بومرداس و الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك. وفق بيان صادر اليوم عن وزارة الطاقة والمناجم.

وفي هذا الصدد ، تدخل هذه الاتفاقية تجسيدا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون للشروع في إطلاق مشاريع تحلية مياه البحر في أقرب الآجال على مستوى شرق ووسط وغرب البلاد ولتنفيذ البرنامج الاستعجالي على المدى القصير المسطر لتأمين وتعزيز قدرات إنتاج المياه الصالحة للشرب.

كما أن هذه الاتفاقية تتمثل في إنجاز ثلاث محطات لتحلية مياه البحر على مستوى ثلاث بلديات في الجزائر العاصمة وبومرداس، ويتعلق الأمر بالمحطة المرتقبة في “السفينة المحطمة” (برج الكيفان) ذات قدرة يومية تقدر ب 10.000 متر مكعب وبمحطة المرسى ذات قدرة تقدر ب 60.000 متر مكعب/اليوم وبمحطة قورصو (بومرداس) بقدرة 80.000 متر مكعب/اليوم, وهذا لضمان 150.000 متر مكعب/اليوم للجزائر-شرق.