افتتاحية سهم الشعب يختار الاستمرارية ومواصلة البناء

لقاء تقييمي للاتفاقيات الموقعة بين وزارتي البريد والتعليم العالي

Carrousel تكنولوجيا

أشرف كريم بيبيتريكي، وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، رفقة عبد الباقي بن زيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مؤخرا على فعاليات اللقاء التقييمي المتعلق بالتنسيق والتعاون مابين القطاعين المندرج في إطار اتفاقيتي الإطار الموقعة بين القطاعين.

الجدير بالذكر فقد تمّ إمضاء اتفاقيتين تعاون بين مؤسسات القطاع، تمثلت الأولى في اتفاقية أبرمت نهاية شهر سبتمبر 2020 بين مؤسسة “بريد الجزائر” ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تضمنت تحديد الشروط العامة المؤطرة لخدمة دفع الطلبة للرسوم الجامعية على مستوى المؤسسات البريدية، وعن بعد، من خلال الدفع الإلكتروني عبر الأنترنت باستخدام البطاقة الذهبية، إضافة إلى تسهيل و رقمنة إجراءات فتح الحسابات البريدية الجارية لفائدة التلاميذ الحائزين على شهادة البكالوريا.
أمّا الثانية، تم توقيعها بين مؤسسة “اتصالات الجزائر ” ومركز البحث في الاعلام العلمي والتقني، تضمنت تحديد الإطار العام المنظِّم لعملية تحديث قلب الشبكة الاكاديمية للبحث التابعة لقطاع التعليم العالي، حيث ستتولى مؤسسة “اتصالات الجزائر” توفير جملة من الخدمات على غرار الاستشارة والمرافقة وصيانة تجهيزات الشبكة، إلى جانب شق التكوين. وفق ما أوردته خلية الإعلام والاتصال لوزارة البريد.