تعتزم شركة ميتا تخفيض سعر خوذتها للواقع الإفتراضي بهدف زيادة استثماراتها في عالم ميتافيرس.
وحسب موقع ” الفرنسية “، ستعمل شركة ميتا على خفض سعر خوذتها “كويست” للواقع الافتراضي بنسبة 33 في المائة، وسعر خوذة من طراز آخر بنسبة 14 في المائة.كما ستباع خوذة “كويست برو” المخصصة للمحترفين بألف دولار بدل 1500 دولار، بدءا من 5 مارس الجاري في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، و15 من الشهر ذاته في مختلف البلدان المتاحة هذه الأداة فيها.
أما خوذة “كويست 2” المخصصة أكثر للألعاب، فستطرح بسعر 430 دولارا بدلا من 500 دولار مطلع الشهر الجاري في نحو 20 بلدا.
وأقدمت ميتا، وهي الشركة الأم لمنصتي فيسبوك وإنستجرام، على استثمار عشرات المليارات لتصميم هذه الخوذ ومنصاتها.
كما يراهن مارك زوكربيرج على ازدهار عالم ميتافيرس الموازي، الذي يمكن الولوج إليه من خلال إكسسوارات للواقعين المعزز والافتراضي. وقام بتغيير اسم الشركة من “فيسبوك إلى “ميتا”، يأتي هذا في الوقت الذي خسر قسم “رياليتي لابز”، أحد فروع الشركة 13.7 مليار دولار 2022.
وأكدت ميتا في مدونتها أنها “مستمرة في التزامها تأسيس سوق مزدهرة للواقع الافتراضي تستهدف المطورين والشركات والأفراد، كما أنها تسعى لطرح ابتكار أجهزة بأسعار مقبولة حتى تكون متاحة لأكبر عدد ممكن من الأشخاص للإستفادة من كل ما يوفره الواقع الإفتراضي.